Charte scolaire (2020 - 2021) |
Télécharger |
Dans le cadre de notre campagne annuelle de recrutement, nous lançons un appel à candidature pour des stages pré-embauche aux postes de professeurs dans toutes les disciplines.
Pour envoyer votre candidature, vous devez être connectés à un compte Gmail et remplir le formulaire suivant :
Formulaire de RecrutementOur discussions connect and inspire.
Liste des podcasts
في إطار التزام مؤسستنا بالتوجيهات الرسمية المرتبطة بتدبير الدخول المدرسي 2020/2021 كما وردت في البلاغ الصادر ـ بتاريخ 22 غشت 2020 ـ عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وحرصا منا على سلامة متعلمينا ومصلحتهم الفضلى في ظل هذه الظرفية الوبائية الاستثنائية بكل ما تستدعيه من وعي ومسؤولية؛ تتشرف إدارة المؤسسة أن تحيطكم علما بأن الانطلاقة الفعلية للدراسة ستكون بتاريخ 07 شتنبر 2020 بالنسبة لجميع الأسلاك؛ وبأنه تم على صعيد المؤسسة توفير جميع الظروف المواتية للحفاظ على سلامة كل من التلاميذ والأطر التربوية، ولتأمين تحصيل دراسي في المستوى المطلوب. وفي هذا الصدد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات نوردها فيما يلي: |
|
- تقليص عدد المتعلمين داخل الفصول الدراسية بما يتناسب وبنية الاستقبال والطاقة الاستيعابية للأقسام في إطار احترام تام للتدابير الوقائية بما فيها التباعد الجسدي. - تبني العمل بالتناوب حيث سيحضر المتعلم(ة) للمؤسسة إما خلال الفترة الصباحية أو المسائية. - اعتماد تعليم مزدوج يمزج بين "التعليم الحضوري "و"التعليم عن بعد". - تأمين بث مباشر ومتزامن للدروس -المقدمة حضوريا- عبر منصة التعليم عن بعد الخاصة بالمؤسسة، حتى يتسنى لكل متعلم متابعة دروسه في حال تعذر حضوره. - توفير منصة تمكن المتعلمين(ات) من التعلم الذاتي ستوضع عليها جميع الدروس رهن إشارتهم إذا تعذر عليهم الحضور أو متابعة بثها المباشر . - توفير قاعدة تعليمية رقمية خاصة بالمؤسسة تتضمن عدة تربوية متكاملة موجهة لجميع المتعلمين تمكنهم من متابعة تحصيلهم الدراسي بشكل مستمر ومعالجة تعثراتهم. - إرساء شروط التباعد الجسدي وتوفير مواد وأدوات التعقيم الخاصة بالفضاءات التربوية و بالمتعلمات و المتعلمين على مستوى كل قسم دراسي. - وضع آليات لتدبير محطتي الدخول والخروج من المؤسسة ومواقيت الاستراحة بشكل يراعي احتياجات وخصوصيات المرحلة النمائية للمتعلم(ة) ويحافظ على سلامته(ها). |
|
وحتى يتسنى لنا إنجاح هذه المحطة وفق مقاربة تشاركية فعالة؛ نهيب بكم أيتها الأمهات الكريمات والآباء والأولياء الكرام، الانخراط في تفعيل مختلف الإجراءات المتخذة ؛ والتسريع بالتواصل مع الإدارة لتأكيد تسجيل أبنائكم قبل تاريخ 03/09/2020 وذلك من أجل ضبط اللوائح المدرسية والاستجابة للوائح الانتظار، علما أن كل تلميذ لم تتم إعادة تسجيله قبل التاريخ أعلاه يعتبر مقعده شاغرا. |
|
كما يجب تحديد صيغة التعليم التي اخترتم بملئ الاستمارة في نسختها الورقية و تسليمها لإدارة المؤسسة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني reprise@elaraki.ac.ma أو عبر الواتساب :
|
|
هذا و تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم سلسلة من اللقاءات التواصلية معكم للتفصيل في حيثيات تدبير الدخول المدرسي الحالي ابتداء من يوم الاثنين 31 غشت 2020. |
|
هـــام: |
|
|